نظام المراسلات الإلكترونية الحكومي (مراسلات) | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

نظام المراسلات الإلكترونية الحكومي (مراسلات)

 

طُوّر نظام المراسلات الالكترونية الحكومي ليوفر لكافة الجهات الحكومية منصة آمنة ومتينة لتبادل المراسلات (المخاطبات الرسمية) بين كافة الجهات الحكومية عن طريق الشبكة الحكومية. حيث يمكن  للجهات الحكومية من خلال نظام "مراسلات" تصدير وإستلام المراسلات مباشرةً من و إلى الجهات المعنية بطريقة سريعة وسهلة وآمنة. كما يتيح للجهات إمكانية متابعة المراسلات المرسلة ومعرفة اسم المستلم مع التاريخ والوقت.

ويوفر نظام "مراسلات" الميزات التالية:

  • سهولة الوصول للنظام من قبل المستخدمين
  • تحسين عملية التواصل بين الجهات الحكومية
  • تسهيل عملية متابعة المراسلات الصادرة ومعرفة المستلم ووقت الاستلام
  • بديل للأرشيف الورقي، حيث يساهم النظام في تسهيل العودة للكتب الصادرة والواردة بالبحث عنها سواء عن طريق الموضوع أو الجهة المرسلة أو رقم الكتاب

وتتمثل فوائد هذا النظام في:

  • توفير الوقت والجهد في تبادل المراسلات فيما بين الجهات الحكومية
  • خفض التكاليف الإدارية والمالية والمصادر البشرية
  • تفعيل مفهوم "مؤسسة بلا ورق"