وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومتحف قطر الوطني تختتمان مخيم الفن والتكنولوجيا الصيفي 2024 | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الخميس, 5 سبتمبر, 2024

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومتحف قطر الوطني تختتمان مخيم الفن والتكنولوجيا الصيفي 2024

اختتمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبر ستوديو 5، وبالتعاون مع متحف قطر الوطني (NMoQ)، مخيم الفن والتكنولوجيا الصيفي 2024، حيث استقبل المخيم 66 مشاركاً تتراوح أعمارهم بين 7 و24 عاماً، للمشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تضمنت ورش عمل تطبيقية. وقد قدم المخيم للمشاركين الشباب فرصة لاستكشاف التقاطع بين الفن والتكنولوجيا، واكتساب مهارات جديدة، وتجسيد أفكارهم من خلال مشاريع مبتكرة.

وقد هدف المخيم الصيفي إلى خلق بيئة تعليمية تمكن المشاركين من إتقان المهارات التكنولوجية الأساسية. ومن خلال ورش العمل التي أقيمت في المخيم، استطاع المشاركون تصميم ألعاب فيديو، وإنشاء أعمال فنية رقمية باستخدام أحدث التقنيات، وحتى تطوير تقنيات قابلة للارتداء. واكتسب المشاركون مهارات رقمية جديدة، وحولوا أفكارهم إلى مشاريع واقعية، كما قام المشاركون بإنشاء فنون رقمية باستخدام البرمجة البسيطة، واستكشاف الهندسة البيولوجية لإنتاج الأصباغ، وكلها تمزج بسلاسة بين الفن والتكنولوجيا.

وفي هذا الصدد، قالت نوف عبد العزيز الحداد، مدير برنامج ستوديو 5: "نحن سعداء بالتعاون مع متحف قطر الوطني لتوفير الفرص للمبدعين الشباب للتفاعل مع التقنيات المتطورة، حيث يتيح لنا هذا التعاون توفير تجارب عملية قيمة تعزز إبداعهم ومهاراتهم التكنولوجية". وأضافت: "كانت البيئة في المخيم تشجع المشاركين على تخطي حدود خيالهم، وتمكينهم من أن يصبحوا قادة في العالم الرقمي المتطور باستمرار".

تعقيباً على هذا الجهد التعاوني، قالت فاطمة الكواري، نائبة مدير قسم التعلم والتواصل في متحف قطر الوطني: "نحن متحمسون للتعاون مع ستوديو 5 في المخيم الصيفي لهذا العام. يعكس هذا التعاون التزامنا المشترك بتعزيز الإبداع والاستكشاف بين الشباب. نعمل معًا على إنشاء بيئة محفزة تلهم الجيل القادم. نتطلع إلى مواصلة تعاوننا مع ستوديو 5 وتقديم المزيد من الفرص للنمو الإبداعي والمشاركة في مجتمعنا".

وصف المشاركون المخيم بأنه تجربة مشوقة حفزت إبداعهم وعززت فهمهم للتكنولوجيا. قال أحد المشاركين: "منحني المخيم المهارات والثقة لتحويل أفكاري الإبداعية إلى واقع، حيث حظينا بالفرصة لإجراء مشاريع من تخيلنا وإبداعنا". وأضاف مشارك آخر: "كان من المثير للاهتمام رؤية كيف يمكن استخدام التكنولوجيا بطرق إبداعية، إضافة إلى خوض هذه التجارب الإبداعية مع مجموعة من المبدعين ممن يشاركوني نفس الشغف".

لمعرفة المزيد عن ستوديو 5 ومتابعة الفعاليات القادمة وورش العمل الرجاء زيارة موقعنا الإلكتروني https://www.studio5.qa

"ستوديو 5"، وهو معمل تصنيع رقمي تم إنشاؤه من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يهدف إلى رعاية الأطفال والشباب في قطر عبر تطوير مهاراتهم العلمية في بيئة العصر الرقمي. بوصفه منصة مجتمعية، يوفر "ستوديو 5" أحدث التقنيات والتجارب العملية، مما يعزز مهارات حل المشكلات، والتفكير النقدي، والإبداع، والابتكار.
يهدف "ستوديو 5" إلى تمكين الجيل القادم والهامه ليصبحوا صناعا للتكنولوجيا في المستقبل.

 

 الموقع الإلكتروني:  https://www.studio5.qa

 تويتر: https://twitter.com/Studio5qa

أنستغرام: https://www.instagram.com/studio5qa

 فيسبوك: https://www.facebook.com/Studio5qa