"وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" تشارك في المؤتمر التقني الدولي "ليب 23" بالرياض وذلك بمشاركة 10 شركات محتضنة | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الاثنين, 6 فبراير, 2023

"وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" تشارك في المؤتمر التقني الدولي "ليب 23" بالرياض وذلك بمشاركة 10 شركات محتضنة

شاركت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من دولة قطر في فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر التقني الدولي "ليب 23” الذي تنظمه وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية في مركز "واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات" بالعاصمة الرياض، من السادس وحتى التاسع من فبراير الجاري، تحت عنوان "نحو آفاق جديدة".

ومثّل دولة قطر في فعاليات مؤتمر "ليب 23" وفدٌ وزاريٌ رسمي ترأسه سعادة السيد محمد بن علي المناعي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعددًا من كبار مسؤولي الوزارة وهيئة تنظيم الاتصالات. وبعد الافتتاح، قام سعادة السيد محمد بن علي المناعي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بزيارةٍ للمعرض المصاحب للمؤتمر، اطلع خلالها على مختلف أقسام وأجنحة المعرض، وما تستعرضه نسخة هذا العام من "ليب 23" كالذكاء الاصطناعي، والاقتصاد الرقمي، والمدن الذكية، والأمن السيبراني، والتقنيات المالية والصحية، ومستقبل الطاقة، والتقنيات التعليمية.

وشاركت حاضنة الأعمال الرقمية التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في عددٍ من فعاليات وأنشطة مؤتمر "ليب 23"، وذلك ب 10 شركات محتضنة، حيث تهتم هذه الشركات بالتعرف على فرص الانتشار والنمو إقليميًا وعالميًا، والانفتاح على مزيدٍ من الأسواق في الداخل والخارج. وخلال زيارته للمعرض المصاحب لمؤتمر ليب 23 قام سعادة السيد محمد بن علي المناعي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالاطلاع على المشاركات التي تقدمها الشركات القطرية المشاركة في المؤتمر. ويأتي مؤتمر ومعرض "ليب 23" كمنصةٍ مهمةٍ للقاء عددٍ من أبرز خبراء التكنولوجيا والشركات الناشئة، والوقوف على آخر مستجدات التكنولوجيا الرقمية والحلول الابتكارية.

وتنطلق مشاركة الوزارة في المؤتمر من واقع اهتمامها بمختلف الموضوعات والقضايا التي يناقشها المؤتمر، وجملة التحديات التي لازالت تتنظر حلولًا ابتكارية وذكية من خلال تسخير قوة التكنولوجيا، وإمكاناتها الهائلة، بالإضافة إلى القضايا التي تتناول في مجملها مستقبل التقنيات، ودورها الفعّال والمؤثر في مختلف القطاعات، والحلول الإبداعية التي يمكن لقطاع الاتصالات  وتكنولوجيا المعلومات أن يوفرها لمواجهة أبرز تحديات العصر الحديث في مجالات الاقتصاد والتحول الرقمي والمدن الذكية والطاقة النظيفة والتعليم والشركات الناشئة، وغيرها.

كما وركزت فعاليات وأنشطة المؤتمر والمعرض بشكلٍ أساسي على موضوعات الشركات الناشئة والابتكار والاقتصاد القائم على المعرفة. يُذكر أن نسخة هذا العام من مؤتمر "ليب" ضمت أكثر من 700 متحدث ومتحدثة من نحو 50 دولة، يمثلون جهاتٍ عالمية بارزة في مجالات التقنية والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي. وقد شارك في المؤتمر أكثر من 900 شركة عالمية ومحلية مثل إريكسون، وSTC، وساب، وأرامكو، وأمازون، فضلاً عن أكثر من 400 شركة تقنية ناشئة عالمية ومحلية.

وكان هذا الوفد قد حضر أيضاً في يوم الأحد 5 فبراير، اجتماعات الجمعية العمومية الثانية لـ "منظمة التعاون الرقمي" والتي عُقدت في العاصمة الرياض؛ حيث حضرت دولة قطر كضيف بناء على دعوة الدول الأعضاء. منظمة التعاون الرقمي هي منظمة دولية معنية بتعزيز التعاون في جميع المجالات المدفوعة بالابتكار وتسريع نمو الاقتصاد الرقمي.