دولة قطر تشارك في اجتماع الدورة الخامسة والعشرين لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الأحد, 26 ديسمبر, 2021

دولة قطر تشارك في اجتماع الدورة الخامسة والعشرين لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات

الدوحة، قطر

شاركت دولة قطر اليوم في اجتماع الدورة الخامسة والعشرين لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، والذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين العرب. وترأس الوفد القطري سعادة السيد محمد بن علي المناعي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمشاركة مسؤولين من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة تنظيم الاتصالات، والشركة القطرية للخدمات البريدية (بريد قطر).

اشتمل جدول أعمال الاجتماع على مجموعة من المواضيع المتعلقة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاع البريد، حيث استعرض الاجتماع نتائج اجتماعات اللجان العربية الفنية المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد، بالإضافة إلى التقارير والتوصيات الصادرة عن فرق العمل العربية المتخصصة في المجالين.

كما استعرض الاجتماع نشاط الأجهزة التي تتمتع بصفة مراقب في أعمال مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات وهي المكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات، والمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات، والشبكة العربية لهيئات تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات، والمركز الصيني العربي لنقل التكنولوجيا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري. بالإضافة إلى ذلك تم الاتفاق على موعد ومكان عقد الدورتين (50) و(51) للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، والدورة (26) لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات.

تحرص دولة قطر على المشاركة باجتماعات المجالس العربية المتخصصة لتعزيز التعاون المشترك، ولتبادل الآراء والخبرات والتوصيات من أجل توحيد الجهود والمواقف في المحافل الدولية، بالإضافة إلى الاطلاع على فرص المشاركة في الأنشطة والمبادرات والمشاريع المستقبلية ذات الصلة، بما يسهم في تطوير قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد بالدول العربية.