حاضنة الأعمال الرقمية تطلق النسخة الخامسة من برنامج "اعقد صفقتك" | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الخميس, 16 فبراير, 2023

حاضنة الأعمال الرقمية تطلق النسخة الخامسة من برنامج "اعقد صفقتك"

أطلقت حاضنة الأعمال الرقمية التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أمس، النسخة الخامسة من برنامج "اعقد صفقتك" للشركات الناشئة والمستثمرين. ويربط البرنامج الشركات الرقمية الناشئة الواعدة بشركات الاستثمار المحلية والإقليمية والدولية والمستثمرين لدعم ريادة الأعمال الرقمية في دولة قطر. 

ومنذ فتح باب التسجيل في منتصف شهر نوفمبر بعام 2022 ولمدة 15 يومًا، تجاوز عدد الطلبات المُقدمة من الشركات التقنية الناشئة 180 طلبًا من أكثر من 22 دولة، فضلاً على تأكيد حضور أكثر من 40 مستثمرًا للمشاركة في فعالية إطلاق النسخة الخامسة.

وبعد انتهاء فترة التسجيل، قام فريق حاضنة الأعمال الرقمية بفحص الطلبات وقبول 50 شركة ناشئة دولية ومحلية. وقد تم إدراج هذه الشركات الناشئة في برنامج متخصص للجاهزية الاستثمارية مع مرشدين من ذوي الكفاءات العالية، وذلك لزيادة فرصهم في الحصول على اهتمام المستثمرين أثناء عقد الفعالية، حيث سيتم اختيار أفضل 10 عروض نهائية بحضور المستثمرين خلال الحفل.

ويقدم برنامج "اعقد صفقتك" فرصًا استثمارية تعزز النمو المالي بين الشركات الناشئة لرواد الأعمال التي تسخر التقنيات الناشئة لخدمة الاقتصاد الرقمي في قطر، وتمكينهم من توسيع نطاق أعمالهم.