"الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" و"مايكروسوفت" تُطلقان تقنية OpenAI GPT لدعم الابتكار الحكومي | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الثلاثاء, 21 فبراير, 2023

"الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" و"مايكروسوفت" تُطلقان تقنية OpenAI GPT لدعم الابتكار الحكومي

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالشراكة مع شركة مايكروسوفت إطلاق خاصية تقنية OpenAI GPT وتوفيرها على سحابة أزور - قطر (Azure Qatar Cloud)، مما يتيح للجهات الحكوميّة استخدام الذكاء الاصطناعي لابتكار وتطوير تطبيقات نوعية.

يأتي إطلاق خاصية OpenAI GPT تماشيًا مع جهود الوزارة لتمكين الجهات الحكوميّة بأحدث التقنيات ودعم مسيرة التحوّل الرقمي بها، حيث أصبح استخدام الذكاء الاصطناعي عنصرًا أساسيًا لإيجاد حلول إبداعية ومبتكرة للمعضلات والتحديات التي تواجهها المؤسسات.

وتماشيًا مع الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي، ستكون بوابة حكومة قطر الإلكترونية "حكومي" من أولى البوابات في المنطقة التي تتبنى تقنية OpenAI GPT عبر سحابة أزور-قطر لتحسين تجربة المستخدم، فضلاً عن تقديم مستويات غير مسبوقة من الكفاءة والسرعة، ورفع جودة وأداء البوابة.

وتعليقًا على هذا الإعلان، قال مصدر مسؤول من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: " قطر دائما تسعى أن تساهم في تطوير عالم التكنولوجيا من الذكاء الاصطناعي والتعلّم الآلي إلى إنترنت الأشياء. وتوفر جميع الاحتياجات لمختلف القطاعات عن طريق الحاضنات والمسرعات في الدولة. وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تحرص على تبني أحدث التقنيات الحديثة والاستفادة منها للمساهمة في خلق اقتصاد رقمي مبني على المعرفة."

كما صرّح المتحدث باسم شركة مايكروسوفت قطر: "من خلال التوسّع في إمكانات OpenAI GPT عن طريق سحابة أزور - قطر، ستتمكّن الجهات الحكوميّة من تسريع وتيرة الابتكار في القطاع الإلكتروني. ويأتي ذلك في إطار التزامنا بجلب أفضل التقنيات المتاحة إلى دولة قطر، دعمًا لمبادرات الحكومة في تسريع التحّول الرقمي واعتماد الشبكات السحابية في الدولة".