وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومايكروسوفت تفتتحان أول مركز للتميز الرقمي في قطر غدًا | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الاثنين, 14 مارس, 2022

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومايكروسوفت تفتتحان أول مركز للتميز الرقمي في قطر غدًا

الدوحة، قطر 

تفتتح وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة مايكروسوفت غدًا ،الثلاثاء، مركز التميز الرقمي الأول من نوعه في دولة قطر.
ومن المقرر أن يتم افتتاح المركز في حفل ينظمه الجانبان تحت رعاية وحضور سعادة السيد محمد بن علي المناعي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومشاركة نخبة من ممثلي القطاعين الحكومي والخاص في قطر.
ويأتي المركز ضمن برنامج بناء القدرات الرقمية الذي أطلقته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومايكروسوفت بهدف تدريب مختلف فئات المجتمع بحلول عام 2025 وتزويدهم بمهارات الحوسبة السحابية المتقدمة، وذلك لتمكينهم من تحقيق كامل قدراتهم والنجاح في الابتكار والمساهمة في تعزيز القدرة التنافسية للدولة على المستويين الإقليمي والعالمي وبناء مستقبل رقمي متقدم ومستدام في قطر.
ويعتبر مركز التميز الرقمي نتيجة تعاون وثيق بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومايكروسوفت ورواد قطاعي التكنولوجيا والتعليم في قطر والعالم، لإنشاء واحة لتنمية المهارات الرقمية ودعم مسيرة التحول الرقمي والجهود الوطنية للتنمية البشرية، تماشيًا مع رؤية قطر الوطنية 2030.