حاضنة الأعمال الرقمية تعلن عن الفائزين في النسخة الخامسة من مخيم الأفكار الإبداعية | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الاثنين, 21 فبراير, 2022

حاضنة الأعمال الرقمية تعلن عن الفائزين في النسخة الخامسة من مخيم الأفكار الإبداعية

الدوحة، قطر

أعلنت حاضنة الأعمال الرقمية، التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن فوز 24 شركة ناشئة رقمية في النسخة الخامسة من مخيم الأفكار الإبداعية بفرصة الاحتضان لدى الحاضنة.

وتم الإعلان عن الفائزين في حفل افتراضي عقد بحضور شريك النسخة الخامسة من مخيم الأفكار الإبداعية جامعة دريبر الأمريكية، بالإضافة إلى ثلة من شركاء حاضنة الأعمال الرقمية، حيث تنافس في هذه النسخة 40 شركة ناشئة في يوم عرض المشاريع أمام لجنة التحكيم. وتم خلال الحفل الاحتفاء أيضًا بتخريج الدفعة التاسعة من الشركات التي أتمت فترة احتضانها لدى حاضنة الأعمال الرقمية، وبلغ عددها 18 شركة.

وقالت السيدة ريم المنصوري، وكيل الوزارة المساعد لشؤون تنمية المجتمع الرقمي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في كلمة لها بالمناسبة، إن الشركات الرقمية الناشئة تعتبر محركًا رئيسيًا للنمو الاقتصادي، وبوابة لخلق فرص عمل متعددة، مبينة أنه من خلال تلك الشركات يمكن لدولة قطر تنويع اقتصادها مع تقديم حلول مبتكرة فعالة للمجتمع وبالتالي الإسهام في تحقيق رؤية قطر 2030.