وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تدعو الجميع للمشاركة في استبيان أجندة التنمية الرقمية الوطنية 2030 | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الأحد, 19 فبراير, 2023

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تدعو الجميع للمشاركة في استبيان أجندة التنمية الرقمية الوطنية 2030

 

تدعو وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جميع الأفراد والشركات في دولة قطر للمشاركة في استبيان حول أجندة التنمية الرقمية الوطنية لدولة قطر 2030، وذلك للحصول على نظرة استشرافيّة حول مسيرة التطور الرقمي للدولة، وأيضاً لتحديد الأولويات المستقبلية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ويهدف هذا الاستبيان إلى قياس نبض النظام البيئي الرقمي بأكمله فضلاً عن تقييم العديد من المؤشرات التي توفر نتائجها إحصائيات شاملة لدعم تطوير الأجندة الرقمية بدولة قطر.

وقد تم تصميم الاستطلاع ليتناسب مع جميع فئات المجتمع في الدولة، بما في ذلك الأفراد وأصحاب المصلحة، والشركات والجهات الحكومية والخاصة. وستتاح الفرصة للمشاركين لإبداء آرائهم حول مجموعة متنوعة من الموضوعات المتعلقة بالتنمية الرقمية في دولة قطر، مثل الوصول إلى الإنترنت والبنية التحتية وخدمات الحكومة الإلكترونية والمهارات الرقمية وحماية خصوصية البيانات وأمنها.

ويعتبر الاستبيان الخاص بأجندة التنمية الرقمية الوطنية 2030 مبادرة وطنية مستمدة من رؤية قطر الوطنية 2030، والتي تشكل إحدى ركائزها تسخير قوة التكنولوجيا لتحسين حياة المواطنين والأفراد في دولة قطر، ويسهم في دعم مسيرة التحول الرقمي ودفع عملية عجلة التنمية الاقتصادية في دولة قطر.

ختامًا، تُشجع الوزارة الجميع على اغتنام هذه الفرصة والمساهمة في تشكيل مستقبل التنمية الرقمية، علمًا بأن استكمال الاستبيان لن يستغرق سوى بضع دقائق. وسوف تُستخدم نتائج المسح لتطوير الأجندة الوطنية للتنمية الرقمية والتأكد من أنها تعكس احتياجات وأولويات المواطنين.

للمشاركة في الاستبيان، يرجى زيارة الرابط التالي: https://www.qsurvey.qa/response/YM0VQ9JC3F