مشاركة قطرية فاعلة في المؤتمر التقني العالمي "ليب 23” بالرياض | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الأحد, 12 فبراير, 2023

مشاركة قطرية فاعلة في المؤتمر التقني العالمي "ليب 23” بالرياض

اختتمت حاضنة الأعمال الرقمية التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مشاركتها بجدول أعمال مؤتمر ليب 23 الذي أقيم في الملكة العربية السعودية - الرياض بين 6 و9 فبراير 2023. حيث جرى خلال المشاركة تعاون حاضنة الأعمال الرقمية مع أكثر من 99 جهة فضلاً عن الوصول والتعرف على 14 فكرة جديدة لرواد أعمال مهتمين في الاستثمار في السوق القطري، ولقاء 8 مرشدين محتملين و4 شركاء تقنيين محتملين. 

وأجرت حاضنة الأعمال الرقمية خلال المؤتمر مباحثات مع 10 حاضنات أعمال إقليمية بهدف تحقيق شراكات مع جهات إقليمية وتبادل المشاريع ذات الاهتمام المشترك، كما وتم الاتفاق على تسهيل إجراءات دخول رواد الأعمال القطريين إلى السوق السعودي عبر الشراكة مع حاضنة الأعمال الرقمية.

واجتمعت الشركات المحتضنة لدى حاضنة الأعمال الرقمية المشاركة في المؤتمر مع 650 من زوار المؤتمر، إضافة للقائهم مع 70 مستثمرًا خلال تواجدهم في فعاليات المؤتمر، حيث تعرّف رواد الأعمال المحتضنين على 80 فرصة استثمارية، وحضر رواد الأعمال المحتضنين في حاضنة الأعمال الرقمية أكثر من 44 جلسة نقاشية حول مواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وشهدت النسخة الثانية من مؤتمر "ليب 23" التي اختتمت فعالياتها يوم الخميس 9 فبراير 2023 في المملكة العربية السعودية ندوات ومناقشات حول الاقتصاد الرقمي والمدن الذكية والتقنيات النظيفة وغيرها من المواضيع التقنية، كما أُتيحت الفرصة للمبدعين والمبتكرين لاستثمار أفكارهم في خلق منتجات وخدمات وحلول تقنية ومشاركتها مع الشراكات العالمية وأصحاب المصلحة.