تصريح سعادة الوزير السيد محمد بن علي المناعي بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر 2022 | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الثلاثاء, 13 ديسمبر, 2022

تصريح سعادة الوزير السيد محمد بن علي المناعي بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر 2022

الدوحة - قطر

يسعدني أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وسمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، والشعب القطري الكريم، وذلك بمناسبة اليوم الوطني.

وأسأل الله أن يعيد علينا هذه المناسبة الوطنية وتنعم بلادنا بالخير والأمن والاستقرار وأن تحقق دولة قطر المزيد من الإنجازات والتطورات في كافة المجالات.

إن اليوم الوطني الذي تحتفل به بلادنا في الثامن عشر من ديسمبر من كل عام يجسد دلالات وقيم ومبادئ يعتز بها الشعب القطري وهي مناسبة لترسيخ قيم الولاء والوحدة لدى كافة أبناء الوطن الواحد.

ولعل شعار هذا العام لليوم الوطني (وحدتنا مصدر قوتنا) يجسد كل المعاني النبيلة والصادقة التي تعكس سر تقدم بلادنا، فقد كان ولا يزال نجاح مسيرة التطور الشامل، الذي تشهده دولة قطر، في تكاتفنا ووقوفنا صفًا واحدًا فخورين بهويتنا وتاريخنا الثري، نسير في ذلك على نهج المؤسس الشيخ جاسم بن حمد بن ثاني (طيب الله ثراه) ونحمل على عاتقنا مسؤولية المحافظة على الوطن ونجدد العهد لخدمة وطننا الغالي والعمل من أجل بقائه في مصاف الدول المتقدمة، ونعزز قيم الولاء والوفاء لقيادتنا الرشيدة.

ولا بد لنا في مثل هذه المناسبة أن نفخر بأن دولة قطر حباها الله بقادة حكماء أخلصوا لوطنهم ومواطنيهم، فمنذ عهد المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني (طيب الله ثراه) وحتى عهدنا الحالي تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وبلادنا تشهد الإنجاز تلو الآخر وتعانق مسيرتنا المباركة النجاح الراسخ على القيم والمبادئ السامية، وهو الأمر الذي ساعدنا في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

إن تزامن احتفالات بلادنا باليوم الوطني في شهر ديسمبر مع إقامة بطولة كأس العالم FIFA  قطر 2022 يشكل فرصةً ملائمةً لتعريف العالم أجمع بثقافة بلادنا وتراثها الغني وقيمنا النبيلة، حيث أن الحدث المونديالي سيجعل قطر محط أنظار العالم. وبالتالي، سيتعرّف الجميع على إنجازاتنا والنهضة الشاملة التي تشهدها بلادنا.

ومع الاحتفال باليوم الوطني هذا العام، نحتفي أيضًا بكافة الإنجازات التي حققناها طيلة العام الماضي، وهي مناسبة للتأكيد أيضًا على أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعمل بكل جهد للارتقاء بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البلاد بتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وبتعليمات معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وذلك وفق استراتيجية تحقق رؤية قطر الوطنية 2030.

وأخيرًا وليس آخرًا، أود أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير لمقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى لكل ما يقدمه من دعم لتطوير جميع القطاعات بالدولة ولتحقيق رؤية قطر الوطنية. كل عام وبلدنا بخير وكل عام وأهل قطر في عز ورخاء وأمان.