دولة قطر والأمم المتحدة تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك مستقبلاً في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الثلاثاء, 21 مارس, 2023

دولة قطر والأمم المتحدة تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك مستقبلاً في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

استقبل سعادة السيد محمد بن علي المناعي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمقر الوزارة، سعادة السيد أمانديب سينغ جيل - Amandeep Singh Gill، مبعوث الأمين العام المعني بالتكنولوجيا والوفد المرافق له، في إطار زيارته الرسمية لدولة قطر. وتأتي هذه الزيارة انطلاقا من سعي الوزارة إلى التواصل مع الأمم المتحدة بهدف الاطلاع على التجارب والخبرات العالمية، بهدف تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الدولة.

 تعكس زيارة مبعوث الأمين العام لشؤون التكنولوجيا إلى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدولة قطر أهمية التعاون الدولي في النهوض بالتكنولوجيا من أجل التنمية المستدامة، حيث تشترك دولة قطر مع الأمم المتحدة في رؤية مشتركة للاستفادة من التكنولوجيا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتم التباحث خلال الزيارة في عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما في ذلك، أهمية البنية التحتية الرقمية، ودور التكنولوجيا في تعزيز الابتكار، وأهمية التحول الرقمي على المجتمع، وتطوير حلول مبتكرة لمواجهة التحديات التي تواجه قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الدولة.

وعرضت الوزارة على مبعوث الأمين العام المعنى بالتكنولوجيا والوفد المرافق له خطط تطوير حكومة قطر الرقميّة وإنجازاتها خلال السنوات السابقة، إضافة إلى تقديم نبذة عن كيفية دعم الشركات الرقميّة الناشئة واحتضانها عبر برامج الوزارة، بالإضافة إلى التجارب التقنية الناجحة للوزارة خلال فترة كأس العالم فيفا قطر 2022، وآليات دعم وتطوير خطط الخدمات والمنصات الرقميّة وفق المعايير العالمية.

وتعتبر الزيارة جزء من مهمة مبعوث الأمين العام المعني بالتكنولوجيا لتعزيز أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة من خلال استخدام التكنولوجيا. حيث تهدف الزيارة الرسمية إلى الاطلاع على التطورات والتحديات التي تواجه قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دولة قطر، وتطوير سبل التعاون مستقبلاً بين دولة قطر والأمم المتحدة.