دولة قطر تشارك في الاجتماع السابع والعشرين للجنة الوزارية للبريد والاتصالات بدول مجلس التعاون الخليجي | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الأحد, 5 فبراير, 2023

دولة قطر تشارك في الاجتماع السابع والعشرين للجنة الوزارية للبريد والاتصالات بدول مجلس التعاون الخليجي

شاركت دولة قطر في الاجتماع السابع والعشرين للجنة الوزارية للبريد والاتصالات بدول مجلس التعاون الخليجي، الذي عُقد في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية بحضور أصحاب المعالي والسعادة وزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدول المجلس. وترأس وفد دولة قطر سعادة السيد محمد بن علي المناعي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى جانب مجموعة من المسؤولين من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة تنظيم الاتصالات.

وجرى خلال الاجتماع الموافقة على تشكيل فريق عمل برئاسة دولة قطر للنظر في التدابير التي يجب اتخاذها فيما يتعلق بإنشاء الشبكات اللاسلكية الغير مرخصة والتي تستخدم لتعدين العملات المشفرة.  كما وتمت متابعة تنفيذ قرارات الاجتماع السادس والعشرين للجنة الوزارية للبريد والاتصالات بدول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى مناقشة وكلاء وزارات الاتصالات والبريد بدول مجلس التعاون مخرجات الاجتماع التاسع والعشرين للجنة الذي عقد يوم 2 فبراير 2023.

وتعقيبًا على مشاركة دولة قطر في الاجتماع للجنة الوزارية للبريد والاتصالات بدول مجلس التعاون، أعرب سعادة السيد محمد بن علي المناعي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن أهميّة المواضيع المعروضة على اللجنة الوزارية وعن ضرورة السير في تطبيقها. كما أفاد سعادته بأهمية تعزيز أواصر العمل المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وتأتي مشاركة دولة قطر بالاجتماعات الخليجية المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد بهدف الاطلاع على أفضل الممارسات، فضلاً عن تبادل الآراء والخبرات والتوصيات في سبيل توحيد الجهود في المحافل العربية والدولية، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز التعاون بين دول المجلس بشكل يسهم في تنمية هذه القطاعات الحيوية.