حاضنة الأعمال الرقمية تعلن عن فتح باب التسجيل في النسخة السابعة من مخيّم الأفكار الإبداعيّة | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الخميس, 23 مارس, 2023

حاضنة الأعمال الرقمية تعلن عن فتح باب التسجيل في النسخة السابعة من مخيّم الأفكار الإبداعيّة

تُعلن حاضنة الأعمال الرقميّة التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن فتح باب التسجيل في النسخة السابعة من مخيّم الأفكار الإبداعيّة. حيث يُعِدُّ المخيّم برنامجًا مصممًا لدعم رواد الأعمال والمطورين والمصممين بأفكار مبتكرة تتماشى مع التوجهات المستقبليّة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. سيكون باب التسجيل في مخيم الأفكار الإبداعية مفتوحًا أمام الراغبين في المشاركة إلى غاية يوم 10 أبريل 2023.

يستمر برنامج مخيّم الأفكار الإبداعيّة لمدة سبعة أيام تدريبيّة، ويتضمن جلسات توجيهية (تجارية وتقنية)، وجلسات تأهيليّة، ولجنة تحكيم نهائية تتألف من مجموعة من المختصين للنظر في العروض المقدمة من قبل المشاركين. تبدأ الجلسة التدريبية الأولى من البرنامج بتاريخ 6 مايو 2023، وتشمل الموضوعات الرئيسية المطروحة للبرنامج في نسخته الحالية المتكوّنة من: تقنية الرعاية الصحية والرقمية، الطاقة المتجددة والتكنولوجيا النظيفة، تكنولوجيا وحلول النقل والتنقل.

ويهدف مخيّم الأفكار الإبداعية إلى اختيار الأفراد ذوي الأفكار المبتكرة والرياديّة، الذين يمكنهم الاستفادة من التقنيات الناشئة لإنشاء حلول ناجعة يمكن إدراجها في السوق. كما يتيح الفرصة للمشاركين من الوصول إلى سلسلة من ورشات العمل والتدريب والجلسات الارشادية، التي من شأنها أن تساعدهم على الاستعداد لتقديم عروضهم النهائية أمام لجنة التحكيم.

وفي نهاية البرنامج، سيتم اختيار نماذج الأعمال أو الحلول البرمجية أو النماذج الأكثر ابتكارًا، وستتلقى الشركات الناشئة الفائزة فرصة احتضان في حاضنة الأعمال الرقمية لتقديم المزيد من الدعم والمساعدة من خلال إطلاق منتجاتهم وخدماتهم في السوق.

وبالختام تدعو حاضنة الأعمال الرقمية رواد الأعمال والمطوّرين والمصمّمين وأصحاب الأفكار المميّزة والإبداعيّة إلى تقديم طلباتهم للمشاركة في النسخة السابعة من برنامج مخيّم الأفكار الإبداعية من خلال زيارة موقع مركز الحاضنة الرقميّة أو عبر الضغط على الرابط التالي: https://tinyurl.com/yjsmk72f

تم إنشاء حاضنة الأعمال الرقميّة التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف تعزيز الابتكار الرقمي في دولة قطر. وتسعى حاضنة الأعمال الرقمية من خلال شراكاتها إلى توفير بيئة متكاملة لدعم نموّ وتوسّع الشركات الرقميّة الناشئة في الدولة.